إغلاق

خطبة مكتوبة بعنوان: ” عُلو منزلة الصحابة عند ربِّهم! والواجب نحوهم! وحادثة الإسراء والمعراج هل كانت في رجب! وحكم الاحتفال بها؟ “

  • 28 مارس 2019
  • 2٬775
  • إدارة الموقع
عُلو منزلة الصحابة عند ربِّهم! والواجب نحوهم! وحادثة الإسراء والمعراج هل كانت في رجب! وحكم الاحتفال بها؟ الخطبة الأولى:ــــــــــــــــــ الحمد لله الذي أنعم على الخلق ورحمهم بإرسال المرسلين، وأيَّد إرسالهم بالمعجزات والحُجج والبراهين، والصلاة والسلام على سيِّد ولد آدم أجمعين،…

خطبة مكتوبة بعنوان: «اتقوا الله ولا تتساهلوا في الطلاق بالثلاث فإنه محرم ومنكر». ملف: [word] مع نسخة الموقع.

  • 6 مارس 2019
  • 4٬967
  • إدارة الموقع
اتقوا الله ولا تتساهلوا في الطلاق بالثلاث فإنه محرم ومنكر وواقع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ   اتقوا الله ولا تتساهلوا في الطلاق بالثلاث فإنه مُحرَّم ومُنكر وواقع   الخطبة الأولى: ــــــــــــــــــــــــــــــ الحمدُ للهِ عندَ مُفتَتَحِ كلِّ خُطبَة، وذِكرِ كلِّ نِعمَة، وصلَّى اللهُ وسلَّم…

فائدة مُستخرَجة مِن تفسير ابن جرير الطبري وغيره بعنوان: ” مِن أوائل مَن ذَكر أنَّ معنى “لا إله إلا الله”: لا معبود بحق إلا الله “.

  • 5 مارس 2019
  • 1٬972
  • إدارة الموقع
مِن أوائل مَن ذَكر أنَّ معنى “لا إله إلا الله”: لا معبود بحق إلا الله أوَّلًا: قال الإمام ابن جرير الطبري ــ رحمه الله ــ في “تفسيره” (٢١/ ٤١٠ أو ٢٠/ ٣٥٧ ): { لا إِله إلا هو } يقول:…

السؤال رقم (20): عن حكم قتل البنت أو الأخت بسبب الزنا؟

  • 5 مارس 2019
  • 2٬612
  • إدارة الموقع
السؤال رقم (20): كثُر قتل البنات بسبب الزِّنا سواء كانت ثيِّبًا أو بِكرًا، ويسألون عن بعض القتلة الذين قتلو أخواتهم وبناتهم بسبب جريمةالزِّنا؟ الجواب: أوَّلًا: أمور إقامة الحدود باتفاق الفقهاء مِن اختصاص السلطان أو نائبه. ومَن تجرأ وفعل ذلك سواء…

فائدة مستخرجة مِن كتب الإمام ابن القيم: ” هل المُحسن من الجن في الجنة ” ومسائل أُخرى عنهم.

  • 4 مارس 2019
  • 1٬740
  • إدارة الموقع
فائدة مستخرجة مِن كتب الإمام ابن القيم: “هل المُحسن من الجن في الجنة” ومسائل أُخرى عنهم قال الإمام ابن قيِّم الجوزيَّة ــ رحمه الله ــ في كتابه “مفتاح دار السعادة” (١/ ١٠١-١٠٧ ــ طبعة: دار عالم الفوائد): اﻟﺠﻦُّ مأﻣﻮﺭﻭﻥ ﻣﻨﻬﻴﻮﻥ…

السؤال رقم (19): هل يجوز المسح على الجوربين ( الشراب ) إذا لم تُغطي الكعبين.

  • 4 مارس 2019
  • 1٬727
  • إدارة الموقع
السؤال رقم (19): هل يجوز المسح على الجوربين ( الشراب ) إذا لم تُغطي الكعبين؟. الجواب: لا يجوز ولا يُجزئ المسح على الجوربين ــ أي: الشراب ــ إذا كانا أسفل مِن الكعبين، وأشباههما كالجِزم، والأحذية الرياضية.  إذ تغطية الكعبين شرط…

مقال بعنوان: “ثبوت المسح على الجوربين (الشُّرَّاب) عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وجوازه مِن غير خلاف بينهم “.

  • 4 مارس 2019
  • 1٬605
  • إدارة الموقع
ثبوت المسح على الجوربين (الشُّرَّاب) عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وجوازه مِن غير خلاف بينهم الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى.  وبعد:  فإنَّ المسح على الجوربين ــ أي: الشُّرَّاب ــ جائز لأمرين: الأمر الأوَّل:  مجيئه عن أصحاب…

مقال صغير بعنوان: ” لا خلاف بين العلماء في جواز غناء الرُّكبان، وغناء النَّصب، والحِداء!”.

  • 4 مارس 2019
  • 1٬799
  • إدارة الموقع
لا خلاف بين العلماء في جواز غناء الرُّكبان، وغناء النَّصب، والحِداء!  الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى. وبعد: فقد أخرج البخاري في “صحيحه” (٥٦٧٧) عن أمَّ المؤمنين عائشة ــ رضي الله عنها ــ أنَّها قالت:  (( لَمَّا قَدِمَ رَسُولُ…

السؤال رقم (18): عن حكم الجمع بين الظهر والعصر أو المغرب والعشاء بسبب الخوف في الحضر؟

  • 4 مارس 2019
  • 2٬479
  • إدارة الموقع
السؤال رقم (18): عن حكم الجمع بين الظهر والعصر أو المغرب والعشاء بسبب الخوف في الحضر؟ الجواب: لا يجوز لأئمة المساجد الجمع بين الصلاتين كالظهر والعصر أو المغرب والعشاء في الحضر والإقامة بسبب الخوف، لأمور:  الأول: أحاديث المواقيت التي أوجبت…

خطبة مكتوبة بعنوان: ” مختصر اعتقاد السلف الصالح أهل السنة والجماعة والحديث “. ملف: [word] مع نسخة الموقع.

  • 3 مارس 2019
  • 11٬470
  • إدارة الموقع
خطبة مختصر اعتقاد السلف الصالح أهل السُّنة والجماعة والحديث ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مختصر اعتقاد السَّلف الصالح أهل السُّنة والجماعة والحديث الخطبة الأولى: ــــــــــــــــــــــــــــــــ الحمد لله بارئِ السماوات وكواكبها، والأرضِ وبحارِها وأشجارِها والأنهار، خالقِ البشرِ مِن طين، والجانِّ مِن مارجٍ مِن نار، الذي…