الارشيف لـ سبتمبر, 2014

تذكير الخَلَفِ بأنَّ بدأَ خطبة العيد بالتكبير هو المنقول عن السَّلف

تذكير الخَلَفِ بأنَّ بدأَ خطبة العيد بالتكبير هو المنقول عن السَّلف

تذكير الخَلَفِ بأنَّ بدأَ خطبة العيد بالتكبير هو المنقول عن السَّلف الحمد لله ذي الطَّول والإنعام، وصلى الله وسلم وبارك على النبي الهاشمي المبعوث إلى خير الأمم، وعلى آله وأصحابه وأتباعه ... قراءة المزيد →
إسعاد الصُّحبة بأن السلف الصالح على أن للعيد خطبتين لا خطبة

إسعاد الصُّحبة بأن السلف الصالح على أن للعيد خطبتين لا خطبة

إسعاد الصُّحبة بأن السلف الصالح على أن للعيد خطبتين لا خطبة الحمد لله القوي المتين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وأصحابه المهتدين، ومن تبعه إلى يوم الدين. أما بعد، ... قراءة المزيد →
إرشاد الرفيق إلى الإجماع والآثار المنقولة على التكبير المقيد بعد الفريضة يوم عرفة وعيد النحر وأيام التشريق

إرشاد الرفيق إلى الإجماع والآثار المنقولة على التكبير المقيد بعد الفريضة يوم عرفة وعيد النحر وأيام التشريق

إرشاد الرفيق إلى الإجماع والآثار المنقولة على التكبير المقيد بعد الفريضة يوم عرفة وعيد النحر وأيام التشريق   الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى. وبعد: فهذه وريقات عن التكبير المقيد في يوم عرفة ... قراءة المزيد →
إرشاد الرفيق إلى الإجماع والآثار المنقولة على التكبير المقيد بعد الفريضة في يوم عرفة وعيد النحر وأيام التشريق

إرشاد الرفيق إلى الإجماع والآثار المنقولة على التكبير المقيد بعد الفريضة في يوم عرفة وعيد النحر وأيام التشريق

إرشاد الرفيق إلى الإجماع والآثار المنقولة على التكبير المقيد بعد الفريضة في يوم عرفة وعيد النحر وأيام التشريق   الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى. وبعد: فهذه وريقات عن التكبير المقيد في يوم ... قراءة المزيد →
كلام أهل العلم والدين في حكم الاجتزاء بالأضحية عن العقيقة إذا ضُحي بها عن المولود

كلام أهل العلم والدين في حكم الاجتزاء بالأضحية عن العقيقة إذا ضُحي بها عن المولود

كلام أهل العلم والدين في حكم الاجتزاء بالأضحية عن العقيقة إذا ضُحي بها عن المولود الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى. وبعد: فقد اختلف أهل العلم – رحمهم الله تعالى – في ... قراءة المزيد →
كلام أهل العلم والفقه في الاجتزاء بالأضحية عن العقيقة

كلام أهل العلم والفقه في الاجتزاء بالأضحية عن العقيقة

كلام أهل العلم والفقه في الاجتزاء بالأضحية عن العقيقة   الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى. وبعد: فقد اختلف أهل العلم – رحمهم الله تعالى – في إجزاء الأضحية عن العقيقة لمن لم ... قراءة المزيد →
خطبة مكتوبة صالحة لعيد الأضحى

خطبة مكتوبة صالحة لعيد الأضحى

خطبة عيد الأضحى الخطبة الأولى: ـــــــــــــــــــــــــــــ الله أكبر الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر. الحمد لله الذي سهَّل لعباده طرق العبادة ويسر، ... قراءة المزيد →
خطبة عيد الأضحى

خطبة عيد الأضحى

خطبة عيد الأضحى الخطبة الأولى: ـــــــــــــــــــــــــــــ الله أكبر الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر. الحمد لله الذي سهَّل لعباده طرق العبادة ويسر، ... قراءة المزيد →
جزء فيه ذكر من نص على ثبوت حديث: ((صيام يوم عرفة يكفر السَّنة التي قبله والسَّنة التي بعده))

جزء فيه ذكر من نص على ثبوت حديث: ((صيام يوم عرفة يكفر السَّنة التي قبله والسَّنة التي بعده))

جزء فيه ذكر من نص على ثبوت حديث:((صيام يوم عرفة يكفر السَّنة التي قبله والسَّنة التي بعده)) الحمد لله الغفور الودود، الغني الحميد، والصلاة والسلام على الرسول القرشي محمد المؤيد بالحق ... قراءة المزيد →
الأحكام الفقهية الخاصة بأيام عشر ذي الحجة الأُوَل

الأحكام الفقهية الخاصة بأيام عشر ذي الحجة الأُوَل

الأحكام الفقهية الخاصة بأيام عشر ذي الحجة الأُوَل الحمد لله منشئ الأيام والشهور، ومفني الأعوام والدهور، ومكور الليل على النهار، ومقلب الأجواء من حر إلى برد، ومن برد إلى حر، ويديل ... قراءة المزيد →
الأحكام الفقهية الخاصة بأيام عشر ذي الحجة الأولى

الأحكام الفقهية الخاصة بأيام عشر ذي الحجة الأولى

الأحكام الفقهية الخاصة بأيام عشر ذي الحجة الأولى الحمد لله منشئ الأيام والشهور، ومفني الأعوام والدهور، ومكور الليل على النهار، ومقلب الأجواء من حر إلى برد، ومن برد إلى حر، ويديل ... قراءة المزيد →
جزء في ذكر من نص على ثبوت حديث قراءة آية الكرسي بعد السلام من صلاة الفريضة

جزء في ذكر من نص على ثبوت حديث قراءة آية الكرسي بعد السلام من صلاة الفريضة

  تمت المراجعة جزء في ذكر من نص على ثبوت حديث قراءة آية الكرسي بعد السلام من صلاة الفريضة الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على عبده ورسوله محمد، وعلى آله وصحبه. أما بعد: فهذا ... قراءة المزيد →
1234